تسجيل اكتشافاتك: التطبيق

تسجيل اكتشافاتك: التطبيق

4. التطبيق

من المهم أن نتذكر التعليم الذي حصلنا عليه عن التطبيق وعن التأمل في الكتاب المقدس والموجود في الوحدة 1

تذكر أننا سنبحث عن كلا من التطبيق الشخصي والذي نثق أن يكون نبع مستمر من التشجيع والتحديات. ولكن كذلك، نود أن نشجعك في التفكير في طرق تربط بها دراستك بالعالم الذي نعيش فيه. "ليأت ملكوتك لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الارض." (متى 6: 10) هذه الآية تشجعنا للارتباط بالحياة لمدى أبعد من علاقتنا الشخصية مع الله ومع الكنيسة التي ننتمي إليها (مع أهمية هذين الجانبين أيضا).

 في مرات أخرى سيكون هناك عدة أسئلة اختيارية يجب الإجابة عليها. ستختار سؤال من هذه الأسئلة وستجيب عليه وفقا للتعليمات المعطاة.

الهدف هو أن تنخرط مباشرة مع النص الذي قمت بدراسته عن طريق الأسئلة والإجابة عليها لكن يجب عليك الاعتدال في استخدام المراجع والمواد الخارجية في دراسة الكتاب المقدس وعند استخدامها لابد الإشارة إليها باستخدام الحواشي وقائمة المراجع كما شرحنا لك سابقا اضغ على هذا الرابط لمراجعة كيفية عمل الحواشي وقائمة المراجع.

كلمة واحدة أخيرة وهي أننا نريد أن نحثك ألا تستعجل في إتمام هذه الخطوة. فالتفسير الجيد ليس هو التطبيق. والتطبيق لا يحدث إلا عندما تصبح الكلمة شخصية و/أو قابلة للتطبيق في حياتنا اليومية. 

صلاتنا المخلصة والحارة لك هي لأجل الروح القدس الغالي الذي أوحى لهؤلاء الرجال المتميزين لكتابة الكتاب المقدس في العصور السابقة، أن يكون معك وفيك بينما تطلب الارتباط بالكلمة القديمة وتطبيقها في حياتك.  

آخر تعديل: الثلاثاء، 27 آب 2013، 11:43