التفسير

التفسير

لقد تعرفت على السفر وعرفت أنه رسالة، من بولس إلى تيطس، يعطه فيها تعليمات للتعامل مع بعض المشاكل في كنائس كريت. ستتذكر من دراستك في فليمون أنه مع أدب الرسالة، نود أن نتعرف على مناسبة الكتابة. وهي الأسباب التي دفعت الكاتب لكتابة الرسالة. نود أن نكتشف كل ما يمكننا اكتشافه عن ظروف الكاتب، وظروف المستقبل للرسالة، وما هي المشاكل التي تكلم عنها الكاتب وكيف قام بعلاجها. مع رسائل العهد الجديد، ليس من المستغرب أن نجد الكاتب يتحدث عن بعض التعاليم الخاطئة وهذا ما رأيناه في رسالة تيطس. الآن نريد أن نكتشف الخلفية التاريخية لهذه الرسالة ونجيب عن الأسئلة التالية:

متى تأسست كنيسة كريت؟

متى كتبت رسالة تيطس؟

أين كان بولس عندما كتب هذه الرسالة؟ 

من هو تيطس؟ 

من هم المعلمون الكذبة؟ 

ماذا كانوا يعلمون؟ 

كيف أثر هذا على الكنيسة؟ 

ماذا كان رد بولس؟ 

لنجيب عن هذه الأسئلة سنستخدم ملاحظاتك في النص (الأدلة الداخلية) والمنهج التاريخي والمنهج المقارن لدراسة الكتاب المقدس. تذكر أن هذه المناهج قد رسمت لك صورة أكبر عن رسالة فليمون.

دعونا نستكشف هذه الأسئلة.

التعليم الكاذب

واجب درس 6

راجع الملاحظات التي قمت بها في درس 3، واكتب فقرة تصف بها كلا مما يلي:

  • من هم المعلمون الكذبة؟
  • ماذا كانوا يعلمون؟
  • ماذا كانت نتيجة تعليمهم؟

بعد أن تنتهي من هذا الواجب، ارسله للخادم المسئول عنك وبعد ذلك قم بالاستماع لتعليم mp3 الذي هو جزء من هذا الدرس. من المهم أن تفعل هذا بالترتيب الذي وضعناه هنا لأننا نريد أن نعرف ما توصلت إليه في دراستك ومقدار فهمك لخطوات الدراسة وليس فقط أن تعيد كتابة ما ستسمعه في تعليم mp3.  

آخر تعديل: الجمعـة، 30 آب 2013، 7:36