5. تطوير مهارات دراسة الكتاب المقدس الاستقرائية

5. تطوير مهارات دراسة الكتاب المقدس الاستقرائية

_________________________________________________________________________

Typingعملية تعلم كيفية دراسة الكتاب بالطريقة الاستقرائية هي تماما مثل تعلم أي مهنة أو حرفة أخرى. يحتاج الأمر وقتا مع الصبر وبذل الجهد. أذكر من سنوات عديدة عنما بدأ استخدام الكمبيوتر في الانتشار بشكل كبير وعندما بدأت في استخدامه أنه قد أصابني الإحباط لأنني لم أكن قادرا على الكتابة بشكل سريع على مفاتيح الكمبيوتر. وفكرة أن أستمر في الكتابة بصباع واحد لم ترق لي على الإطلاق! لذلك قررت أن أغير هذا الوضع وأن أتعلم مهارة الكتابة بالعشرة أصابع.

فقمت بشراء جهاز لتعلم الكتابة السريعة وكان عبارة عن لوحة مفاتيح وشاشة صغيرة، مع كتاب يحتوي على دروس للتمرينات. وبدأت أقوم بهذه التمرينات. بدأت في التمرين على الصف الأوسط، وبدأت أنقر على المفاتيح. كانت عملية بطيئة للغاية وقمت بعمل أخطاء كثيرة، لكنني التزمت بالتدريب لمدة 15 دقيقة يوميا. بدأت أصابعي ومعصمي يؤلماني، وكنت أشعر بشعور غريب وغير مريح. لكن كان كل هذا ضروريا حتى يمكنني تعلم هذه المهارة. وكلما استمريت في التمرين والتدريب كلما زادت سرعتي في الكتابة وكلما استطعت الكتابة بدون التفكير في مكان وجود المفاتيح.

بالتأكيد مر الكثير منكم في هذه التجربة، وإذا لم تكن مع الكتابة على الكمبيوتر، فقد تكون عند تعلمك مهارة أو حرفة أخرى. تذكر عندما كنت تتعلم قيادة السيارة اليدوية؟ في البداية كان الأمر يتطلب منك تذكر أشياء وقوانين كثيرة لكنك الآن تقفز داخل السيارة، وتبدأ المحرك وتتحرك بها بينما تتكلم مع أحد أصدقائك، بدون حتى أن تفكر في الخطوات التي قمت بها للتو لتتمكن من قيادة السيارة بشكل سليم.
Transmission

كذلك هو الحال مع دراسة الكتاب المقدس الاستقرائية والطريقة التي نستخدمها في الدراسة في الـ SBS. عندما نقدم لك المهارات الخاصة بالدراسة، قد تجد أن هذه المهارات غير مريحة في البداية، وغريبة إلى حد ما، وقد تشعر أن بعض الخطوات غير ضرورية. لكن استمر في الدراسة ولا تستسلم، وبعد وقت قصير ستتمكن من تعلم هذه المهارات وستساعدك هذه المهارات على فهم الكتاب المقدس بشكل لم تكن تتوقعه أبدا من قبل. 

قد تكون شاهدت فيلم "فتى الكاراتيه" من قبل عندما طلب المدرس من تلميذه أن يقوم ببعض الأمور التي كانت تبدو بلا معنى بالنسبة له، ولكنه لم يكن يعلم أن هذه الأنشطة التي كانت مطلوبة منه هي في الحقيقة لبناء مهارات القوة لديه والتي يحتاجها ليكون ناجحا في رياضة الكاراتيه. "امسح يمين، امسح شمال، امسح يمين، امسح شمال". يمكنك مشاهدة مقطع من الفيلم في الرابط التالي.

آخر تعديل: الجمعـة، 1 تشرين الثاني 2013، 2:57