hiker

    إرشادات للنجاح

والآن وبعد أن أصبح مكان دراستك جاهزا، وقمت بشراء الكتب المطلوبة والأشياء العملية الأخرى، سنتجه الآن للتجهيز للناحية الروحية والذهنية المطلوبان للحصول على "رحلة مفرحة" [1] 

المقصود من دراسة الكتاب المقدس هو أعطاء حياة للمشتركين فيها، وإذا سمحت لدراستك في الكتاب المقدس أن تصبح مجرد (تدريبات أكاديمية) سيؤدي هذا إلى استنزاف لمواردك وعدم الوصول لما هو وارد في (أمثال 8: 34-36) "طوبى للإنسان الذي يسمع لي ساهرا كل يوم عند مصاريعي حافظا قوائم أبوابي. لأنه من يجدني يجد الحياة وينال رضى من الرب." 

  • اقترب من كلمة الله بغرض الاقتراب من كلمة الله نفسه - الكلمة الحية، يسوع، وليس ككتاب قواعد. دراسة الكتاب لا تتعلق كثيرا بدراسة مباديء بمقدر ما هي تتعلق بمعرفة الله نفسه، ومعرفة طبيعتنا البشرية، وتطوير علاقات صحيحة والدخول والارتباط بقصة الله (يوحنا 1: 1-18)  
  • اقترب من كلمة الله في خشوع ووقار. فالخشوع والوقار يجعلنا متقبلين لكلمة الله وقادرين على فهم الحقائق الروحية (مزمور 119). [2]
  • اقترب من كلمة الله بروح الصلاة. اجعل الروح القدس هو مرشدك في الدراسة واتكل عليه (يوحنا 14: 15-25).
  • اكتب قائمة بكل الأسباب التي دفعتك للبدء في الدراسة في هذه المدرسة وضع هذه القائمة على مكتبك الذي تدرس عليه (أو ضعهم على شاشة التوقف screen saver في الكمبيوتر الخاص بك). وعندما يصعب عليك الاستمرار في الدراسة، أعد قراءة ومراجعة هذه الأسباب وما قد حققته من هذه الأهداف، واجعل من هذا دافع لك نحو الاستمرار بقوة للانتهاء من هذه الدراسة.
  • كن أمينا في استخدام الوقت المحدد والمخصص لهذه الدراسة وكن ثابتا ومستمرا، واجعل الوقت المخصص للدراسة وقتا مقدسا.
  • إذا شعرت بالاحتياج للالتزام أمام شخص آخر بجانب الخادم المسؤول عنك، اطلب من شخص مثل راع كنيستك أو صديق مقرب "ليساعدك على أن تستمر في أمانتك تجاه الدراسة" أو إذا أمكن، حاول أن تشجع شخص آخر أن يقوم بالدراسة في نفس الوقت معك. قد يكون هذا الشخص طالب آخر في المدرسة تستطيع التواصل معه عبر برامج التواصل الاجتماعي مثل MSN أو عبر برنامج سكيب Skype. وبالتالي يمكنكما تشجيع أحدكما الآخر خلال الدراسة.
  • الزم نفسك بالدراسة وضع الدراسة بين يدي الرب، وثق أنه وبرنامج الدراسة سيأتيان بك للنهاية المرجوه.  

[1]Robert A. Traina, Methodical Bible Study, (Grand Rapids: Francis Asbury Press, 1980). p. v. 

[2] Ibid, p. 13.

آخر تعديل: الثلاثاء، 16 تـمـوز 2013، 9:32