أدوات للرحلة

أدوات للرحلةboy with books

 

الكتاب المقدس

أهم أداة في هذه الدراسة هو كتابك المقدس. ستحتاج شراء كتاب مقدس جديد لم يستخدم من قبل. نريدك أن تشتري الكتاب المقدس ذو العمودين وبالأخص الحجم الكبير منه (ليس المتوسط ولا الصغير). ستجد هذا متوفرا في المكتبات المسيحية وبشكل مؤكد في مكتبة دار الكتاب المقدس المصرية. وذلك حتى لا تتعب من القراءة وحتى تستطيع التلوين ووضع العلامات بسهولة داخل الكتاب المقدس. هذا الطلب هام للغاية وهذا لتسهيل عملية الدراسة عليك.

شيء آخر سيساعدك كثيرا في الدراسة وهو الحصول على نسخ من ترجمات مختلفة للكتاب المقدس تكون متاحة لك للمقارنة بينهم عندما تقابلك آية صعبة لا تستطيع فهمها، عندما تقرأها في ترجمات أخرى ستجد أنها أصبحت أكثر وضوحا. الترجمات المقترحة والمتوفرة في الأسواق ويمكنك أن تحملها كذلك من الإنترنت هي: ((الترجمة العربية المشتركة، الترجمة المبسطة للكتاب المقدس، ترجمة كتاب الحياة)).

يمكنك شراء هذه الكتب عبر الإنترنت من خلال مواقع دار الكتاب المقدس الموجودة بمصر والشرق الأوسط. ويمكنك كذلك الوصول لهذه الترجمات عن طريق البحث في موقع الجوجل Google.  

إذا كنت تعيش في مكان يصعب عليك فيه الحصول على كتاب مقدس. من فضلك اخبر الخادم المسؤول عنك.

 كتابك المقدس الذي ستشتريه وتخصصه للدراسة سيكون هو الكتاب الرئيسي في دراستك وعند انتهائك من الدراسة ستجد أنه قد امتلأ بالألوان والعلامات المفهومة لديك. لذلك من الضروري شراء كتاب جديد وذو غطاء قوي حتى يحتمل ويبقى معك لنهاية الرحلة وكذلك لفترات طويلة بعد ذلك.  

لتتعرف أكثر عن موضوع ترجمات الكتاب المقدس، من فضلك شاهد الفيديوهات التي يقدمها د. دان لويس Dan Lewis في نهاية هذه الوحدة. 

كتب أخرى دراسية مفيدة: 

سيكون من المفيد جدا الإطلاع على قاموس الكتاب المقدس و دائرة المعارف الكتابية حتى تستطيع الوصول لمعلومات مفيدة مثل معلومات عن الشخصيات الكتابية والعادات والتقاليد القديمة والأحداث والأماكن التي وردت في الأجزاء الكتي تدرسها. وقد تحتوي أيضا على مقالات هامة عن العقيدة المسيحية والتاريخ ونصوص الكتاب المقدس. يمكنك الوصول لقاموس الكتاب المقدس ودائرة المعارف الكتابية في دار الثقافة بجمهورية مصر العربية أو البحث عن طريق البحث عبر الإنترنت. يوجد أيضا سي دي دائرة المعارف الكتابية وهو سي دي واحد موجود عليه دائرة المعارف الكتابية بسعر بسيط من مكتبات دار الثقافة بمصر.

أطلس الكتاب المقدس سيعرفك بالأماكن المحددة والجغرافيا وتضاريس الأحداث والنباتات والحيوانات المذكورة في النص. سيكون لديك أطلس الكتاب المقدس متاح لك لتحمله على جهازك لكن للأسف هو باللغة الانجليزية. لكن يمكنك الوصول للكثير من الخرائط الكتابية عن طريق البحث عبر الإنترنت أو شراء أطلس الكتاب المقدس باللغة العربية من مكتبات دار الكتاب المقدس بمصر والشرق الأوسط أو بشرائه عبر الإنترنت من خلال موقع دار الكتاب المقدس أيضا.

فهرس الكتاب المقدس هو مرجع هام للحصول على فهم أعمق لمعان واستخدامات الكلمات والمصطلحات الصعبة وسيساعدك عندما تقوم بعمل دراسة للكلمات. 

آخر تعديل: الأحد، 13 أيلول 2015، 11:54